سبارتاكوس التعليمية.
نقابات العمال في الولايات المتحدة الأمريكية.
ظلت نقابات العمال في الولايات المتحدة ضعيفة طوال القرن التاسع عشر. و 2 في المائة فقط من مجموع القوة العاملة وأقل من 10 في المائة من جميع العمال الصناعيين هم أعضاء في النقابات. وفي عام 1881، أنشئ اتحاد نقابات العمال والنقابات العمالية. وبعد خمس سنوات غيرت المنظمة اسمها إلى الاتحاد الأمريكي للعمل. واستنادا إلى مؤتمر النقابات العمالية في بريطانيا، كان أول رئيس للرابطة هو صمويل جومبرز. وقد اعتنق آراء سياسية متحفظة إلى حد ما، ويعتقد أن النقابات يجب أن تقبل النظام الاقتصادي الرأسمالي.
في عام 1894 خفضت شركة بولمان قصر السيارات أجور عمالها. وعندما رفضت الشركة التحكيم، دعا اتحاد السكك الحديدية الأمريكية إلى الإضراب. بدءا من شيكاغو انتشرت إلى 27 ولاية. وسعى النائب العام ريتشارد أولني إلى إصدار أمر قضائي بموجب قانون شيرمان لمكافحة الثقة. ونتيجة لذلك، تم القبض على يوجين ديبس، رئيس اتحاد السكك الحديدية الأميركي، وعلى الرغم من الدفاع عنه من قبل كلارنس دارو، تم سجنه.
وقد عرضت القضية على المحكمة العليا في عام 1895. تحدث ديفيد بريور عن المحكمة في 27 مايو، موضحا سبب رفضه لاستئناف نقابة السكك الحديدية الأمريكية. وكان هذا القرار نكسة كبيرة للحركة النقابية. وقد جعل هذا القرار بعض العمال يتساءلون عن النهج المعتدل للرابطة. تم تحويل أحد السجناء خلال إضراب بولمان، يوجين ديبس، إلى الاشتراكية، وحاجج الآن بأن الرأسمالية يجب أن يحل محلها نظام تعاوني جديد.
وبعد أن تعرض رجال الحرب العاملون في العالم للمضايقات من جانب الشرطة وعانوا من ملاحقات قضائية. وتم إعدام عضوين هامين هما فرانك ليتل ووالتر إيفرت. وكان هذا النهج فعالا للغاية وانخفضت العضوية في عام 1925 بشكل كبير.
في عام 1921 فشل جون لويس، زعيم عمال المناجم المتحدة الأمريكية، في محاولته تحدي صمويل غومبرز لرئاسة الاتحاد الأمريكي للعمل. غومبرز ترك أخيرا في عام 1924 وحل محله وليام الأخضر.
تم انتخاب فرانكلين روزفلت في عام 1932 بدعم من معظم النقابيين. وعين فرانسيس بيركينز وزيرة العمل الامريكية وروبرت فاغنر رئيس ادارة الانتعاش الوطنى. وكان كل من بيركنز وفاجنر معروفا بتعاطفهما مع الحركة النقابية.
في عام 1933 قدم واغنر مشروع قانون إلى الكونغرس للمساعدة في حماية النقابيين من أصحاب العمل. وبدعم من بيركنز، أصبحت مقترحات واغنر هي قانون العلاقات العمالية الوطنية. وقد أنشأ مجلسا وطنيا معنيا بعلاقات العمل، وهو ثلاثة أعضاء، مخولا بإدارة تنظيم علاقات العمل في الصناعات العاملة في التجارة بين الولايات أو التي تؤثر عليها. وينص القانون أيضا على حقوق العمال في الانضمام إلى نقابات العمال والمفاوضة الجماعية مع أصحاب العمل من خلال ممثلين من اختيارهم. وأصبح العمال الآن محميين من أرباب عملهم، ونتيجة لذلك نمت عضوية النقابات بسرعة.
في عام 1935 انضم جون لويس مع رؤساء سبع نقابات أخرى لتشكيل مؤتمر المنظمة الصناعية (سيو). أصبح لويس رئيسا لهذه المنظمة الجديدة، وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة حاولت تنظيم العمال في صناعات الإنتاج الضخم الجديدة. وكانت هذه الاستراتيجية ناجحة، وبحلول عام 1937 كان لدى رئيس قسم المعلومات عدد أكبر من أعضاء الاتحاد الأمريكي للعمل.
في يونيو 1938، تمكن فرانسيس بيركينز من إقناع الكونغرس بالتمرير لقانون معايير العمل العادلة. وكان الهدف الرئيسي من هذا القانون القضاء على & كوت؛ ظروف العمل التي تضر بصيانة الحد الأدنى من مستويات المعيشة اللازمة لصحة وكفاءة ورفاه العمال & كوت ؛.
وحدد القانون ساعات عمل أقصاها 44 أسبوعا في السنة الأولى، و 42 ساعة في الثانية، و 40 ساعة بعد ذلك. تم تحديد الحد الأدنى للأجور 25 سنتا في السنة الأولى، و 30 سنتا للثانية، و 40 سنتا على مدى السنوات الست المقبلة. كما يحظر قانون معايير العمل العادلة عمل الأطفال في جميع الصناعات العاملة في مجال إنتاج السلع في التجارة بين الدول ويضع قيودا على عمل الأولاد والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عاما في المهن الخطرة.
ومن الأعمال الهامة الأخرى التي بدأها فرانسيس بيركينز ونائب الرئيس، هاري ترومان، قانون العمل المنصف. وينص هذا القانون، الذي صدر في عام 1942، على أن تدرج جميع الوكالات الاتحادية في عقودها مع أرباب العمل من القطاع الخاص حكما يلزم أرباب العمل بعدم & كوت؛ التمييز ضد الأشخاص من أي عرق أو لون أو عقيدة أو جنسية في مسائل التوظيف. وقد أنشأ هذا القانون لجنة ممارسات العمالة المنصفة، وهي هيئة مخولة بالتحقيق في جميع الشكاوى المتعلقة بالتمييز، واتخاذ الخطوات المناسبة للقضاء على هذا التمييز، وتقديم توصيات إلى فرانكلين روزفلت بشأن التمييز في صناعة الحرب.
واعترض الحزب الجمهوري والعناصر اليمينية في الحزب الديمقراطي على ما يعتقد أنه التشريع المؤيد للنقابات في إدارة روزفلت. في 23 يونيو، 1947، أصدر الكونغرس قانون تافت-هارتلي، على حق النقض لهاري ترومان، الذي ندد به باعتباره & كوت؛ مشروع قانون العبيد & كوت ؛.
وأعلن القانون أن المحل المغلق غير قانوني ولم يسمح بالمحل النقابي إلا بعد تصويت أغلبية الموظفين. كما أنه يحظر الإضرابات القضائية والمقاطعة الثانوية. ومن الجوانب الأخرى للتشريعات حق أصحاب العمل في الإعفاء من المساومة مع النقابات ما لم يرغبوا في ذلك.
وقد منع هذا القانون النقابات من المساهمة في الحملات السياسية وطلب من قادة النقابات التأكيد على أنهم ليسوا مؤيدين للحزب الشيوعي. وقد أيدت المحكمة العليا هذا الجانب من القانون في 8 أيار / مايو 1950.
وأنشأ قانون تافت - هارتلي أيضا المجلس الوطني لعلاقات العمل، وهو هيئة تتمتع بسلطة البت في إصدار شكوى أو ملاحقتها قضائيا. وبموجب أحكام القانون، كان لدى النائب العام للولايات المتحدة سلطة الحصول على أمر قضائي مدته 80 يوما عند وقوع إضراب مهدد أو فعلي يعتقد أنه & كوت؛ يعرض للخطر الصحة الوطنية أو السلامة & كوت ؛.
وظل وليام غرين رئيسا للاتحاد الأمريكي للعمل حتى عام 1952 عندما حل محله جورج ميني. في عام 1955 اندمجت وحدة المعلومات المركزية مع أفل. والتر ريوثر، رئيس جهاز المعلومات سيصبح نائب رئيس أفل-سيو. أصبح مينى رئيسا لهذه المنظمة الجديدة التي لديها الآن عضوية 15،000،000.
آرثر سيك، يوم العمال (1942)
المصادر الأولية.
(1) بدأ صموئيل غومبرز يشارك في الاتحاد الوطني للسيجارما بعد وصوله إلى الولايات المتحدة في عام 1863.
كان هناك فرق كبير بين تلك النقابات المبكرة، ونقابات اليوم. ثم لم يكن هناك قانون أو أمر. كان النقابة مجموعة مؤكدة تقريبا من الأشخاص العاملين في نفس التجارة الذين قد يساعدون بعضهم البعض في صعوبات خاصة مع صاحب العمل. ولم يكن هناك أي جهد متواصل لتأمين أجور عادلة من خلال المفاوضة الجماعية. أجاب رب العمل أجورا ثابتة حتى قام برفعها إلى درجة ثارتها التحمل البشري. في أواخر عام 1879، تم استدعائي لاجتماع اتحاد كوبر حيث قام اثنان من الإنجليز، أ. ج. ومن المقرر أن يتحدث كل من مونديلا وتوماس هيوز، عضو البرلمان، عن نطاق النقابات ونفوذها. كانت مونديلا الشركة المصنعة ل نوتنغهام الذي أنشأ أول مجلس طوعي من المصالحة والتحكيم للاتجار وتجارة القفازات من تلك المنطقة. كان إحساسي بالظلم واثارة وبدأت الذهاب إلى مزيد من اجتماعات العمل، والسعي للخروج.
إن السيجارين العاملين في نيويورك كانوا عمليا جميع الألمان - رجال عقلية أكثر ذكاء وفكر أوسع من أي شخص قابلته من قبل. تحدثوا وقرأوا باللغة الألمانية، ولكن كان هناك ما يكفي من اللغة الإنجليزية يتحدث لي لتمكينني من فهم أن الحركة النقابية تعني لهؤلاء الرجال شيء أكبر بكثير من أي شيء كنت قد تصور من أي وقت مضى. وكثير منهم كانوا رجالا تعلموا الحركة العمالية في أوروبا وكانوا لاجئين لأنهم كانوا نشطين في الكفاح من أجل الحرية السياسية والاقتصادية.
(2) جون ميتشل، منظمة العمل (1903)
لا يمكن لأحد أن يفهم الطبيعة الحقيقية للنقابية دون فهم الثورة الصناعية وما يتم إنجازه. وقد تأثر تاريخ البشرية أكثر من الناحية العملية بالتغييرات في آلاتها وأساليب عملها في الأعمال التجارية أكثر من أي عمل أو مشورة من رجال الدولة أو الفلاسفة. إن ما نسميه العالم الحديث، مع سكانه الضخمين، ومدنه العملاقة، وديمقراطيته السياسية، وشدة حياته المتنامية، وتناقضاته من الثروة والفقر، وهذه الحضارة العظيمة والدوامة والمرهقة، بكل مشاكلها المثيرة، هي ذريتها مجرد تغيير أساليب إنتاج الثروة.
وكانت حالة العمال في مصانع النسيج وغيرها سيئة للغاية. كان عمل اليوم يطول باستمرار، في بعض الحالات إلى أربعة عشر، ستة عشر، وأكثر من ساعات، وفي حين ليس من الصعب، كان العمل يقتصر وارتداء العصبية. كان هناك القليل من توفير سلامة رجل العمل، والحوادث الرهيبة كانت تحدث يوميا في المصانع المزدحمة والمصانع. فترات من النشاط المحموم، التي كان الرجال يعملون فيها خارج حدود القدرة على التحمل البشري، وخلفت لا تزال أكثر مضايقات فترات الاكتئاب، عندما ألقي الآلاف من الرجال في الشارع.
منظمة العمل كما هو موجود اليوم هو نتاج تطور طويل. وقد كان كل من دستور النقابات، ونظامها الداخلي، وعاداتها وتقاليدها، وممارساتها وسياساتها، نتيجة لعمل تدريجي من سبل انتصاف خاصة لمشاكل معينة. وعلاوة على ذلك، فقد تطور دستور النقابات العمالية من خلال جهود العاملين. النقابة هي حكومة من العمال، من قبل العمال، للعاملين، وكان واضعي دستورها من العاملين.
(3) تشارلز دارو، تعليقات على النقابات العمالية خلال محاكمة تشارلز موير، ويليام هايوارد وجورج بيتيبون لقتل فرانك ر. ستيوننبرغ في عام 1907.
اسمحوا لي أن أقول لكم، أيها السادة، إذا كنت تدمير النقابات العمالية في هذا البلد، يمكنك تدمير الحرية عند ضرب الضربة، وكنت ترك الفقراء ملزمة ومكبلات وعاجزة على تقديم العطاءات من الأغنياء. ومن شأنه أن يأخذ هذا البلد مرة أخرى إلى الوقت الذي كان هناك سادة والعبيد.
لا أقصد أن أخبر هيئة المحلفين بأن منظمات العمل لا تخطئ. أنا أعرفهم جيدا جدا لذلك. إنهم يرتكبون خطأ في كثير من الأحيان، وأحيانا بوحشية؛ فهي أحيانا قاسية؛ فإنها غالبا ما تكون غير عادلة؛ فهي غالبا ما تكون فاسدة. ولكني هنا لأقول إن هذه المنظمات العمالية، المحتقدة والضعيفة والمحظورة كما هي بوجه عام، كانت في حالة عظيمة، وقفت للفقراء، وقفت أمام الضعفاء، وقفت على كل قانون إنساني كان يوضع في أي وقت مضى كتب النظام الأساسي. كانوا يقفون على حياة الإنسان، وقفت للأب الذي كان ملزما بمهمته، وقفت للزوجة، وهددت أن تؤخذ من المنزل للعمل من جانبه، وأنها وقفت للطفل الصغير الذي اتخذ أيضا للعمل في أماكنهم - أن الأغنياء يمكن أن تنمو أكثر ثراء لا يزال، وأنها قاتلت من أجل حق واحد قليلا، لإعطاء له القليل من الحياة، قليلا من الراحة في حين انه صغير. لا يهمني كم من الأخطاء التي ارتكبوها، لا يهمني كم من الجرائم هؤلاء الرجال الضعيفين، الوعرة، الوعرة، غير الحاصلين على بطاقات لا يعرفون في كثير من الأحيان قوة أخرى، بل القوة الغاشمة لذراعهم الأيمن القوي، الذين يجدون أنفسهم ملتزمين ومحاصرين وإضعاف أيهما يتجهون، الذين يبحثون ويعبدون إله قد الإله الوحيد الذي يعرفون - أنا لا يهمني كيف وغالبا ما تفشل، كم من الوحشية هم مذنبون. أعرف قضيتها هي فقط.
أتمنى أن تتكبد المتاعب والصراع والخلاف. من خلال الوحشية وإراقة الدماء والجريمة قد حان تقدم الجنس البشري. وأنا أعلم أنها قد تكون خاطئة في هذه المعركة أو ذلك، ولكن في النضال الطويل الكبير هم على حق وهم الأبدية الحق، وأنها تعمل من أجل الفقراء والضعفاء. وهم يعملون على إعطاء المزيد من الحرية للرجل، وأريد أن أقول لكم، أيها السادة المحلفين، كنت ايداهو المزارعين إزالتها من النقابات، وإزالتها من الرجال الذين يعملون في الشؤون الصناعية، وأود أن أقول أنه إذا كان لم يكن بالنسبة للنقابات العمالية في العالم، لنقابات العمال في انكلترا، لنقابات العمال في أوروبا، والنقابات في أمريكا، فإنكم اليوم سيكونون أرقاما من أوروبا، بدلا من الرجال الحرين الذين يجلسون أمام هيئة محلفين لمحاولة واحدة من زملائك. سبب هؤلاء الرجال هو الحق.
(4) جين ادامز، النقابات والواجبات العامة (1899)
فلنضع أنفسنا في موقف الرجال الهائلين الذين سقطوا على العمال الذين أخذوا أماكنهم. وكان المهاجمون لسنوات ينتمون إلى منظمة مكرسة لتأمين أجور أفضل ومستوى معيشي أعلى ليس فقط لأنفسهم بل لجميع الرجال في تجارتهم. إنهم يؤمنون بصدق، سواء كانوا على حق أو خطأ، بأن موقفهم هو بالضبط نفس الموقف الذي تتخذه أمة، في زمن الحرب، نحو خائن هرب من معسكر بلده للعدو. ونحن نعتبر المعاملة التي أعطيت للمهرب مع الرعب أقل بكثير من المعاملة نفسها عندما يعطى "الجلبة"، ويرجع ذلك إلى حد كبير لأننا في بعض الحالات نحن مواطنون مشاركون، وفي المقابل نسمح لأنفسنا أن نقف جانبا.
(5) كان قاضي المحكمة العليا، ديفيد بريور، أحد المعارضين الرئيسيين للنقابات العمالية في البلاد. وقد انعكس ذلك في خطابه أمام نقابة المحامين في ولاية نيويورك في كانون الثاني / يناير 1893.
القانون غير المتجدد هو أن ثروة المجتمع ستكون في أيدي قلة. وكلما ازدادت الثروة العامة كلما زاد تراكم الأفراد. الغالبية العظمى من الرجال غير مستعدين لتحمل إنكار الذات الطويل والادخار مما يجعل التراكم ممكنا. لم يكن لديهم براعة الأعمال والحكمة التي تجلب تركيبات كبيرة ونتائج مالية كبيرة؛ وبالتالي كان دائما، وحتى يتم إعادة تشكيل الطبيعة البشرية دائما سيكون، صحيح أن ثروة الأمة هي في أيدي عدد قليل، في حين أن الكثيرين على عوائد من تكبد اليومية. ولكن الأمن هو الطرف الرئيسي للحكومة؛ وأمور أخرى متساوية، أن الحكومة هي الأفضل التي تحمي على أكمل وجه كل فرد، غني أو فقير، مرتفع أو منخفض، في حوزة ممتلكاته والسعي وراء أعماله.
كان تباهى أجدادنا في البلاد القديمة أنهم كانوا قادرين على الاستيلاء من قوة الملك الكثير من الأمن للحياة والحرية والممتلكات. هنا، لا يوجد ملك يهدد التعدي على الفرد. الخطر من الجموع - الأغلبية، مع السلطة. والقاعدة الشائعة فيما يتعلق بالإضرابات هي: ليس مجرد مغادرة الموظفين للعمل، وبالتالي إعاقة صاحب العمل في استخدام ممتلكاته، وربما في أداء الواجبات التي يدين بها للجمهور؛ ولكنها تمنع أيضا قسرا الآخرين من أخذ أماكنهم.
(6) هيو كليوس، أمريكا الشمالية ريفيو (يونيو 1886)
واضطلع فرسان العمل باختبار تطبيق الإكراه على نطاق واسع كوسيلة لإنفاذ مطالبهم. والنقطة التي يتعين تحديدها هي ما إذا كان رأس المال أو العمل سيحددان في المستقبل الشروط التي ستستخدم بموجبها الموارد المستثمرة للأمة. يجب أن ينتهي مرض العمل قريبا بطريقة أو بأخرى. إن مطالب فرسان العمل والمتعاطفين معهم، سواء تم التعبير عنها صراحة أو مخفية مؤقتا، هي ثورية تماما لحقوق المواطنين غير القابلة للتصرف ومن ثم تخريبية تماما للنظام الاجتماعي أن المجتمع بأسره قد توصل إلى استنتاج راسخ بأن هذه الادعاءات يجب أن يقاوم إلى الطرف الأخير من التحمل والسلطة.
والرجل العامل في هذا البلد الواعد والمضياف ليس له أي أساس للشكوى. في مكان آخر هو مخلوق من الظروف، وهو أن من الاكتئاب المدقع. في ظل حكومة هذه الأمة، فإن الجهد هو رفع مستوى الجنس البشري وعدم تحطيمه. هذا هو العكس في جميع الدول الأخرى. ماذا، إذن، لديه عامل يشكو من في أمريكا؟ من خلال التحريض على الإضرابات والتشجيع على السخط، يقف في طريق ارتفاع عرقه والبشرية.
إن موجة الهجرة إلى هذا البلد، إلى هذا البلد، الآن كبيرة جدا، تجعل الضربات السلمية غير مؤذية تماما في حد ذاتها، لأن أماكن الذين يخلون حالات جيدة يسهل شغلها من قبل القادمين الجدد. عندما تحدث الاضطرابات تحت عباءة الإضرابات، فإنه أمر مختلف، حيث يتم بعد ذلك وضع القانون والنظام في تحد.
(7) أرتورو جيوفانيتي، كلمة أمام هيئة المحلفين أثناء محاكمته في نوفمبر 1912.
إذا كان هناك أي عنف في لورانس لم يكن خطأ جو إيتور. لم تكن غلطتي. إذا كنت يجب أن نعود إلى أصل كل مشكلة، شهم لجنة التحكيم، وسوف تجد أن الأصل والسبب كان نظام الأجور. كانت هذه هي القاعدة السيئة السمعة من رجل واحد من قبل رجل آخر. وكان السبب نفسه هو أن خمسين عاما مضت دفعت رئيسكم الشهيد، إبراهيم لنكولن، بفعل غير مشروع، إلى إصدار إعلان التحرر - وهو أمر كان خارج صلاحياته كما كان دستور الولايات المتحدة معبرا عنه قبل ذلك الوقت.
يقولون أنت حر في هذا البلد الرائع والرائع. أقول أن سياسيا أنت، وأطيب تحية وتهانينا لذلك. لكني أقول إنكم لا يمكن أن تكونوا نصفهم نصف ونصف الرقيق، واقتصاديا كل الطبقة العاملة في الولايات المتحدة هم من العبيد بقدر ما كان الزنوج منذ أربعين وخمسين عاما.
(8) إليزابيث غورلي فلين، خطاب عن إضراب باترسون في منتدى نيويورك للنادي المدني (31 يناير 1914)
ما هو انتصار العمل؟ وأرى أنه شيء ذو شقين. يجب أن يحصل العمال على ميزة اقتصادية، ولكن عليهم أيضا أن يكتسبوا روحا ثورية، من أجل تحقيق انتصار كامل. للعمال للحصول على بضعة سنتات أكثر في اليوم، بضع دقائق أقل في اليوم، والعودة إلى العمل مع نفس علم النفس، ونفس الموقف تجاه المجتمع هو تحقيق مكاسب مؤقتة وليس انتصارا دائما. ولكي يعود العمال بروح واعية من الدرجة، مع موقف منظم وحاسم تجاه المجتمع يعني أنه حتى لو لم يحققوا مكاسب اقتصادية، فإن لديهم إمكانية الحصول على المستقبل.
(9) لويس برانديس، الأعمال التجارية - مهنة (1914)
ويجب أن يشهد الجيل القادم منافسة مستمرة وكل متزايدة بين أولئك الذين لديهم والذين لم يفعلوا ذلك. إن العالم الصناعي في حالة تخمر. التخمر هو في السلمية الرئيسية، وإلى الصمت. ولكن هناك شعور اليوم على نطاق واسع جدا عدم الاتساق في هذا الشرط من الديمقراطية السياسية والاستبداد الصناعي. لقد بدأ الناس يشككون فيما إذا كانت الديمقراطية والاطلاق يمكن أن تتعايشا في المجتمع نفسه على المدى الطويل؛ مما يشك في ما إذا كان هناك مبرر للتفاوتات الكبيرة في توزيع الثروة، من أجل خلق ثروات سريعة، وأكثر غموضا من أعمال مصباح علاء الدين. لقد بدأ الناس؛ وتظهر أدلة على جميع الجوانب من ميل إلى التصرف.
ويتحدث كثير من العاملين، غير المتعلمين، عن علاقة رب العمل والموظف بذكاء أكبر بكثير من معظم الرجال الأفضل تعليما في المجتمع. مسألة العمل تنطوي على كل منهم الحياة. ومعظمهم، خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا، يحققون القوة التي تقع عليهم. في كثير من الأحيان قادتهم هم الرجال من القدرة إشارة، والرجال الذين يمكن أن تعقد خاصة بهم في المناقشة أو في العمل مع أبسط وأفضل المتعلمين الرجال في المجتمع.
(10) ريكسفورد توغويل، الديموقراطي روزفلت (1957)
وكان السيناتور فاغنر رئيسا لمجلس العمل الوطني خلال النصف الأول من الهيئة الوطنية للإصلاح. خلال تلك الخدمة كان قد رأى كيف يمكن أن يتحقق القليل من دون صلاحيات لإنفاذ المبادئ التي كان من المفترض أن تكون تلك من جميع تجار جدد. وكانت شركات أرباب العمل المستعصية مثل ويرتون ستيل وبود مانوفاتورينغ وفورد موتور إما ترفض الامتثال أو تستفيد من نقابات الشركات للتهرب من المفاوضة الجماعية.
وفي شباط / فبراير 1934، دفع السناتور فاغنر فرانكلين إلى إصدار أمرين تنفيذيين يأذنان للمجلس بإجراء انتخابات لتحديد وكلاء المساومة ومنع الانتهاكات إلى وزارة العدل لمقاضاة مرتكبيها. ولكن فاغنر كان مقتنعا بأن المزيد كان ضروريا، وفي 1 آذار / مارس قدم مشروع قانون بشأن منازعات العمل.
سرد مشروع قانون السناتور فاغنر عدة & كوت؛ ممارسات غير عادلة & كوت؛ على أن يحظر ذلك، مثل رعاية أصحاب العمل لنقابات العمال، والتدخل في اختيار الموظفين لممثلي المفاوضة، ورفض المساومة مع الوكلاء المنتخبين. وينص مشروع القانون على إنشاء مجلس عمل جديد مجهز تجهيزا كاملا بالموظفين للتحقيق في صلاحيات هذا القانون.
(11) وكان فرانسيس بيركنز سكرتير للعمل في أول حكومة فرانكلين د. روزفلت. كتبت عن المجلس الوطني لعلاقات العمل في كتابها، روزفلت أنا كنيو (1946)
وأصبح المجلس الوطني لعلاقات العمل مهما للغاية في تاريخ العمل في الولايات المتحدة. ومما لا شك فيه أن النقابات العمالية الواسعة النطاق أصبحت ممكنة في ظل حمايتها. في عام 1933 كان هناك حوالي 22525000 أعضاء النقابة في البلاد. في عام 1945 كان هناك حوالي 14،000،000. وقد اكتسبت النقابات في بعض الصناعات والمحليات قوة لا تساوي فحسب، بل تفوق أحيانا قوة أرباب العمل. وفي بعض الأماكن، تمارس النقابات العمالية تجاوزات. ومثل هذه الممارسات لم يكن متوقعا من قبل أولئك الذين رسموا أو مرروا الفعل.
(12) بوب ستينسون أجرى مقابلة مع ستودز تيركل في هارد تايمز (1970)
حتى عام 1933، لا النقابات، لا توجد قواعد: كنت تحت رحمة رئيس الوزراء الخاص بك. أستطيع أن أذهب إلى العمل في الساعة السابعة صباحا، وفي السبعة عشر من عمره سيأتي رئيسه ويقول: هل يمكن أن تعود في الساعة الثالثة. إذا كان يفضل شخص آخر فوقك، فسيتم استدعاء هذا الشخص في وقت سابق، على الرغم من أنك كنت هناك لفترة أطول. كان رديئا. المتدهورة. يمكنك الاتصال بنفسك رجلا إذا كنت في الشارع، ولكن بمجرد أن ذهبت من خلال الباب ولكم بطاقتك، كنت شيئا أكثر من الروبوت.
النقابات العمالية.
فقط حوالي خمس العاملين في ألمانيا هم أعضاء النقابات، وكثافة النقابة قد انخفضت بشكل حاد منذ أوائل 1990s، ويرجع ذلك جزئيا إلى الانخفاض الحاد في العمالة في الصناعات التحويلية في ألمانيا الشرقية بعد التوحيد. الغالبية العظمى من أعضاء النقابات في الاتحاد النقابي الرئيسي، دغب، ولكن داخلها الاتحادات الفردية، مثل إيغ ميتال وفيردي، لديها قدر كبير من الحكم الذاتي والنفوذ.
ويبلغ عدد أعضاء النقابات العمالية في ألمانيا نحو 7.4 مليون عضو. ومع ذلك، فإن ذلك يشمل عددا كبيرا من أعضاء النقابات العمالية المتقاعدين، وهم الآن 20 في المائة من المجموع والنمو. ونتيجة لذلك، فإن قاعدة بيانات اتحاد نقابات العمال والمجتمعات المحلية في الاتحاد الأوروبي (إكتس) التي تشكل العضوية النقابية قد وضعت الكثافة النقابية عند 18.0٪ في عام 2011. 1.
الاتحاد النقابي الرئيسي في ألمانيا هو دغب، الذي يهدف إلى تجنيد جميع أنواع العمال. وهي إلى حد بعيد أكبر اتحاد كونفدرالي ونقابات منتسبة إليها 6،104،851 عضوا (2014) 2.
وتواجه نقابات دغب منافسة كبيرة من النقابات غير المديرية العامة في القطاع العام والقطاعات العامة السابقة، حيث يبلغ عدد الكونفدرالية األخرى، وهو بنك دبي التجاري، 1،282،829 عضوا) 2014 (3. وهناك أيضا اتحاد مسيحي أصغر، وهو مجلس النواب، الذي ينص على أنه يضم 280،000 عضو. 4.
وبالإضافة إلى الاتحادات النقابية، توجد نقابات مستقلة لمهن محددة، مثل أطباء المستشفيات (ماربورغر باند) والطيارين (كوكبيت) ومضيفات الطيران (أوفو) ومراقبي الحركة الجوية (غف). وبعضها يتمتع بعضوية كبيرة. وأفادت "ماربورغر باند" أن عدد أعضاءها بلغ 114،179 عضوا في نهاية عام 2012. 5 [1] تنصب قمرة القيادة على موقعها على الانترنت أن لديها حوالي 9،300. 6 [2] (غل نقابة سائقي قاطرة، والتي غالبا ما يتم تضمينها مع هذه النقابات، هو في الواقع تابعة لدب.)
وقد نظمت نقابات دغب تقليديا أساسا على أساس صناعي، مع نقابات عمال المعادن، والعاملين في الصناعات الكيميائية، والموظفين في القطاع العام، والتمويل والتجزئة وهلم جرا. الهيكل الذي تم إنشاؤه عندما تم إنشاء دغب في عام 1949 ظلت دون تغيير إلى حد كبير لسنوات عديدة. ومع ذلك، منذ بداية التسعينات كان هناك عدد من عمليات الاندماج الرئيسية، التي غيرت الصورة بشكل جوهري.
هناك الآن اثنين من النقابات - إيغ ميتال و Ver. di - من حجم مماثل. وتعد شركة إيغ ميتال أكبر شركة في العالم، حيث بلغ عدد أعضاءها 2،269،281 عضوا (نهاية 2014) 7. وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من أعضائها لا تزال في قطاع تصنيع المعادن، فقد اندمجت مع اتحاد المنسوجات في عام 1997 واتحاد الخشب والبلاستيك في عام 1999. ولها أيضا أعضاء في قطاع المعلومات والاتصالات.
تم إنشاء Ver. di في عام 2001 من اندماج خمس نقابات تغطي النقل ومجموعة من الخدمات العامة والتجزئة والتمويل والبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية وقطاع الرسوم البيانية والإعلام وكونفدرالية غير اليدوية، ومجموعة جدول أعمال التنمية، والتي كانت في السابق خارج دغب. ولفترة ما بعد االندماج، كانت أكبر نقابة في دغب ولكن بعد خسائر العضوية، أصبحت اآلن في المركز الثاني حيث بلغ عدد أعضاءها 2،039،931 عضوا) نهاية 2014 (. تسعى Ver. di لتنظيم عمال الخدمة في القطاعين الخاص والعام.
والثالث الأكبر، الذي يضم 657 752 عضوا (نهاية عام 2014)، هو المعهد الدولي لبحوث الجلود، الذي يغطي العاملين في مجال المواد الكيميائية والطاقة، الذين اندمجت نقاباتهم، إلى جانب اتحاد صغير للعمل في مجال الجلود، في عام 1997.
هذه الاتحادات الفردية قوية جدا، وبالتأكيد لديها موارد أكبر من دغب نفسها. (إن الأعضاء الفعليين الوحيدين في دغب هم النقابات الثمانية التي تنتمي إليها). كما أدت عمليات الاندماج إلى تحويل ميزان القوى نحو الاتحادات الفردية، حيث تمثل أكبر ثلاثة حسابات ل 81٪ من إجمالي عضوية دغب.
ويتألف هذا الحزب من 43 اتحادا يغطي كل منها مجالا محددا من القطاع العام أو القطاع العام السابق، مثل المدرسين في الكليات المهنية أو العاملين في شرطة الحدود الألمانية. أكبر اتحادين هما نقابة المعلمين فبي و كومبا، وهي نقابة للموظفين الإداريين في الحكومة المحلية.
ومعظم أعضاء النقابات العاملين في القطاع العام هم موظفون في الخدمات العامة ذات وضع خاص (بيمت)، تحدد أجورهم وشروطهم بموجب القانون ولا يتم التفاوض بشأنها. 8 كما ينظم العمال الذين يتمتعون بحقوق الموظفين العادية - حوالي ثلث المجموع - ويتفاوضون على الكثير منهم من خلال تريبونيون دب (الاندماج في دب). واحدة من أكثر القوى الصناعية من النقابات دب هو الاتحاد لسائقي قاطرة، غل، التي كانت متورطة في نزاع صناعي مطولة في عام 2007. في نهاية عام 2010، تم دمج الأخرى التابعة دب في صناعة السكك الحديدية، غبا، اندمجت مع دغب التابعة لها، ترانزيت، وهي المرة الأولى التي حدث هذا الاندماج عبر كونفدرالية. وقد انضم الاتحاد الجديد، الذي يدعى الاتحاد الأوروبي، والذي انضم في نهاية عام 2014 إلى 875 203 عضوا، إلى حزب دغب.
ويتكون مجلس سغب المسيحي من 14 نقابة منفصلة أهمها نقابة عمال المعادن سغم. ومع ذلك، قضت المحاكم في سلسلة من القضايا بأن هذه النقابات ليس لديها القدرة (من حيث العضوية أو المنظمة) على إبرام اتفاقات جماعية (انظر القسم الخاص بالمفاوضة الجماعية).
ومن الناحية السياسية، يؤكد الحزب الديمقراطي الليبرالي على حياده الرسمي ويضمن أن يكون عضو واحد على الأقل من عضويته التنفيذية عضوا في الحزب الديمقراطي المسيحي الديمقراطي المسيحي. وهناك أيضا بعض أعضاء الاتحاد في المناصب القيادية في الاتحادات الفردية. ومع ذلك، تقليديا، فإن الموقف العام للنقابات ومعظم مسؤولي النقابات أقرب إلى الحزب الديمقراطي الاشتراكي الديمقراطي الاجتماعي، على الرغم من أن هناك أيضا بعض الشخصيات الهامة التي تدعم الخضر، والمسؤولين النقابيين من الرتب المتوسطة لعبت دورا في إنشاء اليسار لينكسبارتي.
كما ينص دستور الحزب على أنه مستقل في كلا الطرفين من الناحية السياسية والطائفية. وينظر إليها تقليديا على أنها أكثر تحفظا من الحزب الديمقراطي الحر، على الرغم من أن الرئيس الحالي لا ينتمي إلى أي طرف، وتشمل السلطة التنفيذية أعضاء الحزب الديمقراطي الديمقراطي. وعلى العكس من ذلك، يشير مجلس النواب إلى أنه يسترشد بالتعليم الاجتماعي المسيحي الذي يرى أنه لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تنظيم نقابي منفصل.
وانخفضت عضوية الاتحاد بشكل حاد منذ توحيد ألمانيا. وقد تأثرت مجموعة دغب أكثر من النصف تقريبا (48٪) من عضويتها منذ ذروتها في عام 1991 عندما كان لديها 11.8 مليون عضو. وهذا على الرغم من استيعاب مجموعة نقابية منفصلة من قبل للعمال غير اليدويين (داغ مع 460،000 عضوا) من خلال إنشاء Ver. di في عام 2001. (عضوية الاتحاد في ألمانيا الشرقية السابقة، التي كانت في البداية عالية، وانخفضت بشكل حاد جدا بشكل عام انخفض عدد العاملين فيها). وفي السنوات القليلة الماضية، استقرت العضوية، مع انخفاض عام بلغ 1.4٪ فقط بين عام 2010، عندما بلغ 6،193،252، و 2014 عندما كان 6،104،851. وازدادت أربع نقابات قليلا خلال نفس الفترة، بما في ذلك أكبر اتحاد الصناعات المعدنية. 8.
وتظهر أرقام بنك دبي التجاري أن عدد أعضائه ينمو بنسبة 1.7٪ في الفترة من 2010 إلى 2014، من 1،276،330 إلى 1،282،829 9. وارتفعت عضوية "ماربورجر باند" (الأطباء) بنسبة 16٪ بين عامي 2006 و 2012، من 98،033 إلى 114،179. 10.
وتعتبر عضوية النقابات العمالية أقوى بين العمال اليدويين في الصناعات التحويلية وفي الخدمات العامة، ولكنها أضعف بكثير بين العاملين في قطاع الخدمات الخاصة. ومن بين النقابات العمالية، فإن 33.1 في المائة من أعضاء النقابات من النساء و 66.9 في المائة من الرجال (أرقام نهاية عام 2014). وفي وزارة الشؤون الاجتماعية، تشكل النساء 31.8 في المائة من أعضاء النقابات و 68.2 في المائة من الرجال (2014).
النقابات العمالية.
من حيث العضوية، الحركة النقابية الفرنسية هي واحدة من أضعف في أوروبا مع 8٪ فقط من العاملين في النقابات. وهي مقسمة إلى عدد من الكونفدراليات المتنافسة، تتنافس على العضوية. (على الرغم من انخفاض العضوية والانقسام الواضح، تتمتع النقابات العمالية الفرنسية بدعم قوي في انتخابات ممثلي الموظفين، كما أنها قادرة على تعبئة العمال الفرنسيين بأثر كبير.
وتظهر الارقام الرسمية من مسح الاسرة الوطنى ان هناك حوالى 1.8 مليون نقابى يعملون فى فرنسا. وهذا يعني أن 8.1 في المائة من جميع العاملين في فرنسا هم في نقابات - وهذه الأرقام هي متوسط الفترة من عام 2001 إلى عام 2005. (1) وبالإضافة إلى ذلك، يوجد لدى النقابات عدد من العاطلين عن العمل والمتقاعدين، إضافة 000 400 آخرين إلى هذا العدد. (2) قدرت قاعدة بيانات اتحاد النقابات العمالية الدولية (إكتس) من عضوية النقابات الكثافة النقابية بنسبة 7.9٪ في عام 2010. 3.
تاريخيا، كانت هناك خمسة اتحادات نقابية رئيسية مع عضوية في جميع أنحاء الاقتصاد. هي غت، كفدت، غت-فو (المعروف باسم فو)، و كفتك و كف-سغك التي تمثل في المقام الأول الموظفين الفنيين والإداريين. لسنوات عديدة، تم النظر في هذه الخمسة & كوت؛ ممثل & كوت؛ على المستوى الوطني، دون أن يطلب منها إثبات مستوى معين من الدعم. وهذا الوضع "الممثل" على الصعيد الوطني يمنحهم تلقائيا الحق في التفاوض أو ترشيح مرشحين للانتخابات (بالنسبة للقوات المسلحة الكونغولية - المجلس الأعلى للقوات المسلحة التي تطبق فقط فيما يتعلق بالموظفين الفنيين والإداريين). وكانت هناك أيضا تجمعات نقابية أخرى، مثل الاتحاد السوفياتي الموحد، ووكالة الأمم المتحدة في جنوب السودان، وجماعات الصلادة. وكان لهما تأثير كبير، ولكنهما لم يكنا يتمتعان بالوضع القانوني للكونفدراليات الخمسة "التمثيلية"، وإن كانا في حالات محددة استطاعا أن يطلبا من المحكمة أن تمنحهما مركز "الممثل".
ومع ذلك، فإن هذا الوضع، الذي بعد عام 1966 ظلت دون تغيير لأكثر من 40 عاما قد تغير الآن. Legislation passed in August 2008 introduced new criteria for determining whether a union is representative at national, industry and company level. For the first time, these include the requirement to have at least a set level of support from employees in workplace elections – either as indicated by the votes for the members of the works council or, in smaller companies for the employee delegates (see section on workplace representation). Additionally, in companies with 10 employees or fewer, where these structures do not exist, workers are able to vote for the unions they favour in regional elections every four years, and there are separate elections for the small number of employees in agriculture.
The new law requires a union to win at least 10% of the votes at company level to be considered representative at company level, 8% of the votes at industry level to be considered representative at industry level and 8% of the votes at national level, to be considered representative at national level. However, the votes to be used as the basis of these calculations are the votes in the first round of the elections, when only unions can nominate candidates. Only if less than half those eligible fail to vote for the union nominated candidates is there a second round in which non-union candidates can also stand.
The results of the first test of the representativeness of unions under these rules were announced on 29 March 2013, and all five of the existing nationally representative union confederations cleared the 8% hurdle. The CGT came top of the poll with 26.77% of the votes, followed by the CFDT with 26.00%. FO was in third place with 15.94% and the CFE-CGC got 9.43%. The CFTC was in fifth place with 9.30%, but this was still sufficient to be declared nationally representative.
The newer confederations, UNSA, with 4.26% and Solidaires with 3.47% failed to get the necessary 8% at national level, although they did achieve it in a number of industries, giving them rights to participate in negotiations at this level where they did so.
Until 2017, when the next round of results are announced, confederations that are nationally representative are automatically deemed representative at industry level irrespective of their level of support within the industry concerned. However, from 2017 onwards they will have to gain 8% of the votes within an industry to be considered representative in negotiations within it. (The 2013 results show that some unions did not pass this threshold in some industries.)
At company level, elections have been held under the new rules since 2009, and as a result some of the nationally representative unions have lost their rights. For example, the works council elections at the French railway company SNCF in 2009 and again in 2013, resulted in the FO, CFE-CGC and CFTC losing their rights as representative unions at company level, as they gained fewer than 10% of the votes.
There is considerable rivalry between the main confederations, though the reasons for the differences are not always clear. There can also be a gap between the political positions put forward by the leadership and those supported by the membership.
Among the three largest confederations, the CGT has generally taken the most militant positions on political and industrial issues, although it does not oppose everything. The policy document approved at its congress in 2006 stated that trade unions need “to act and to demand, to propose and to negotiate, to resist and to construct”. The CGT is also no longer as close to its traditional political ally, the Communist Party as it once was. A policy document passed at its congress in 2003 made it clear that the CGT needed to work with a range of political parties and could no longer “support or jointly develop a political project, whatever it might be”.
The CFDT, while working with the CGT and other unions on some issues, has in the past shown that it is more willing to make compromises with the government. This was most obvious over the protests on pensions in 2003 when the CFDT signed an agreement with the government, which the other main union confederations, except the CFE-CGC, condemned. The confederation defended this position with its then general secretary Francois Chérèque arguing that the CFDT is at the centre of a reformist group of unions which “fights to get results”. The CFDT was fully involved with other unions in the national campaign of protest which forced the government to give way on its plans for a new employment contract for young workers in 2006.
The FO includes a wide range of opinions including the socialist party, Trotskyist groupings and Gaullists, although it has consistently taken a vigorous anti-communist line since its foundation, when it broke from the CGT in 1949. In the past the FO was seen as the most moderate of the three main confederations. But in recent years, facing pressure from some FO members and increased competition from the CFDT, it has taken a more militant stand.
The CFTC describes itself as inspired by Christian social teaching and at its congress in 2005 adopted a resolution which identified one of its key objectives as being to ally “economic performance and social justice”.
The CFE-CGC sees its specific role as representing the interests of higher grade employees, such as senior technicians and middle-management.
A recent indication of the positions of the five existing nationally representative unions was provided by their attitude towards the national collective agreement on employment security, which was signed in January 2013 after three months of negotiation, initiated at the request of the socialist government. The agreement has subsequently been implemented through legislation. Three confederations, the CFDT, the CFTC and the CFE-CGC, signed the agreement, with the CFDT saying that it “responds to the problems of employment at a difficult time and gives new rights to employees”. The CGT and FO both refused to sign and, despite their past disagreements, organised a joint protest against the deal, which they stated went too far in “cutting individual and collective rights for the benefit of employers”. However, the CGT and FO were unable to prevent adoption of the agreement, as together they represented only 49.8% of the workforce, less than the 50% plus one required (see Collective bargaining section).
The pattern of the CFDT, CFTC and CFE-CGC signing national agreements, which have been opposed by the CGT and FO, has continued into 2014. However, this has not always been the case. On one occasion the FO joined the other three in support, and on another the CFE-CGC was in opposition.
The organisations currently without “representative” status have a varying history. Solidaires includes some autonomous unions in the public sector and some left wing activists who broke away from the CFDT to form a new group SUD, which is strongest in the railways, telecommunications and the post office. UNSA, the national union of autonomous unions, largely made up of unions in the public sector, but with some in the private sector, includes parts of the once united teachers union. FSU is built around another part of the former teachers’ union, but also has other public sector unions in membership.
The new rules on representation could, in principle, encourage union mergers, as unions need to have a certain level of support to maintain their status. There were discussions at national level on a merger between the CFE-CGC and UNSA in 2008 and early 2009, but they failed to reach agreement. However, the fact that all five of the traditionally representative confederations cleared the 8% hurdle and continue to be nationally representative has removed any immediate pressure to merge in order to protect their status.
There are two methods for measuring the relative support for the separate union confederations – their membership and the votes they get in the various elections for employee representatives.
Using the unions’ own figures on membership, the CFDT is in the lead. It states on its website dated November 2012 that it has 868,601 members 4 , although newspaper articles at the time of its congress in June 2014 put the figure for 2013 at 865,000. 5 The CGT announced in the financial report presented to its congress in March 2013 that it had 682,695 paying members in 2011, divided between 571,272 active members and 111,423 retired members 6 . Later newspaper reports, quoting figures presented to a meeting of the CGT’s main national committee, stated that the CGT had 694,857 members at the end of 2012. 7 FO does not publish figures, but estimated it had 500,000 members in 2011. Other estimates are lower, at around 300,000. The CFTC states on its website that it has 135,000 members 8 , while the CFE-CGC’s website states that it had 143,240 members at the end of 2012. 9.
An academic study published in 2007, suggested that the figures were generally lower and that the CGT, with 540,000 members, had more than the CFDT, with 450,000 members. 10 However, the CFDT has rejected these figures as incorrect.
In terms of support in the elections, the main test has been the five-yearly election of employee members of the employment tribunals, although this only covers the private sector. Here, in the latest elections in 2008, the CGT was in the lead with 34.0% of the vote, followed by the CFDT with 21.8%, FO with 15.8%, CFTC with 8.7%, the CFE-CGC with 8.2%, UNSA with 6.3% and Solidaires with 3.8%. However, the government has decided to end the separate elections to employment tribunals in 2015 and instead rely on the criteria used to judge the representativeness of unions for the purpose of collective bargaining.
All the main confederations are organised on similar lines with a parallel structure of industry federations and geographical groupings, both based on local union groupings. Although there may be tensions between the different elements, power is concentrated at the level of the confederation.
The decline in overall trade union membership, which was continuous from the mid-1970s to the early 1990s, appears to have been stemmed, with the proportion of employees in unions stable at around 8% over the ten years from 1996 to 2005. 11 In addition, individual confederations report membership increases. The CGT reported to its 2013 congress that its membership rose from 654,000 in 2007 to 683,000 in 2011 (up by 4.4%) 12 , while the CFDT has said that its membership grew from 833,000 in 2009 to 864,000 in 2011 (a 3.7% increase). 13.
French trade unionism is much stronger in the public sector, where around 15% of employees are in unions (15.2% among those employed directly by the state and 14.7% in state-owned companies and social security provision), than in the private sector, where the figure is only 5.0%. 14.
Despite their weakness in terms of membership, French trade unions have been able to mobilise their members for mass action, and, on occasion, change government policy. The government was forced to withdraw its plans for a new employment contract for young workers in 2006, while in 2010 there were massive demonstrations between September and October protesting at the government’s pension plans. The six demonstrations, which were organised jointly by six union confederations, brought large numbers onto the streets – up to 3.5 million people in the biggest day of protest, according to figures from the CFDT, and up to 1.3 million, according to the police. More recent demonstrations against government policy have mobilised many fewer workers, in part because not all unions have supported them.
Trade union system
وتتمثل الفكرة السفلية للنقابات العمالية السابقة في التفاوض والمفاوضة مع أصحاب العمل لتحسين ظروف الخدمة والعمالة للعمال نيابة عنهم. ولا يمكن إجراء هذه العملية التفاوضية الجماعية إلا عندما يتعرف صاحب العمل على النقابة كعامل للمفاوضة ويوافق على التفاوض معها لأنه يصعب التفاوض مع نقابات متعددة في منظمة واحدة.
4. حكم الإبهام أو التخمين الذكي من قبل الإدارة أو الملاحظة العامة لتقييم قوة الاتحاد، إما عن طريق الاستجابة في اجتماعات البوابة، والإضرابات أو المناقشات مع الموظفين. هذه ليست طريقة يمكن الاعتماد عليها، لا سيما في ستاليشمنتس كبيرة ويمكن أيضا أن تكون عرضة للتغيير على فترات قصيرة.
وقد نظرت اللجنة الوطنية الثانية للعمل (2003) في هذه المسائل بجدية وقدمت التوصيات التالية:
نوصي بأن يتم اختيار وكيل التفاوض للاعتراف على أساس نظام التحقق من الخروج. ويحق للنقابة التي تبلغ نسبتها 66 في المائة أن تقبل كعامل تفاوضي واحد، وإذا لم يحصل أي اتحاد على دعم بنسبة 66 في المائة، ينبغي منح الاتحادات التي تحظى بتأييد أكثر من 25 في المائة تمثيلا متناسبا في الكلية التفاوضية. الاقتراع السري هو منطقيا وماليا عملية صعبة في بعض الصناعات. ويكتسب نظام الشيكات ميزة التحقق من القوة النسبية لنقابات العمال. وينبغي أن يكون نظام الشيك إلزامي لجميع المؤسسات التي توظف 300 عامل أو أكثر. أما بالنسبة للمؤسسات التي تستخدم أقل من 300 عامل، فإن نظام الفحص سيكون هو الوضع المفضل. وينبغي أن يكون الإقرار الممنوح مرة واحدة، صالحا لمدة أربع سنوات، ليكون متناغما مع فترة التسوية.
وللحقوق المعترف بها حقوق معينة،
والحق في إثارة قضايا مع الإدارة، والحق في تحصيل رسوم العضوية داخل مقر المنظمة، والقدرة على طلب تسهيلات الشيك، والقدرة على طرح لوحة الإعلانات في أماكن للإعلانات النقابية، والقدرة على إجراء مناقشات مع الموظفين في مكان مناسب داخل مبنى الحق في مناقشة مظالم الأعضاء مع صاحب العمل، والقدرة على تفتيش قبل مكان عمل أو عمل أعضائها، وترشيح ممثليها في اللجان التي شكلتها الإدارة لأغراض العلاقات الصناعية وكذلك في النظام الأساسي اللجان الثنائية. وتثير تعدد النقابات مشاكل لكل من رب العمل والنقابات العمالية. ومن ثم فإن الاعتراف بالنقابات العمالية كعامل تفاوض هو ضرورة تجارية. وسرعان ما يتم سن تشريع مركزي وصناعة المنازل والأعمال التجارية تبدأ التعامل مع الاتحادات المعترف بها، وأفضل سيكون. وهذا الجهاز مفيد لكل من رب العمل والنقابات العمالية. فإنه يوفر قوة، فإنه يوفر فرصة للتفاهم والتقدير المتبادل، وبالتالي، يوفر فرصة لنضج علاقة نقابة أرباب العمل.
No comments:
Post a Comment