Tuesday 20 March 2018

لماذا بعض الأسهم لا خيارات التجارة


كيف يمكنني معرفة الأسهم التي تتداول أيضا كخيارات؟
وقد أصبح تداول الخيارات شائعا على نحو متزايد بين المستثمرين الأفراد حيث أصبحوا على بينة من الطرق المختلفة العديدة التي يمكن بها استخدام الخيارات لتحقيق أرباح كبيرة. الشيء المثير للاهتمام حول استراتيجيات الخيار هو أن المستثمرين يمكن استخدامها في جميع أنواع ظروف السوق. يصبح السؤال الأساسي الذي ينبغي استخدام الأوراق المالية عند تنفيذ استراتيجية معينة.
وكما يوحي السؤال، فإن العديد من التجار الخيار المبتدئين يكتشف بسرعة أن ليس كل الأسهم لديها سلسلة الخيار المرتبطة بها. وهذا يعني أنه قد لا تكون هناك خيارات متاحة لشراء أو بيع على مخزون معين، ولا يترك للمستثمر أي خيار سوى شراء أو بيع الأسهم في السوق إذا كان يرغب في الحصول على التعرض لشركة معينة. (لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع، انظر ما هي المتطلبات التي يجب أن تلتقي بها الشركة قبل أن تسمح التبادلات بخيارات تداول الشركة؟)
وأسهل طريقة لمعرفة الأسهم التي لديها خيارات هي زيارة مواقع البورصات حيث يتم تداول معظم خيارات الأسهم. هذه التبادلات هي بورصة شيكاغو مجلس الخيارات (كبو)، البورصة الأمريكية، بوسطن خيارات الصرف و نيس أركا (سابقا في بورصة المحيط الهادئ). موقع كل من المبادلات المذكورة لديها دليل من الخيارات المتاحة للتداول على أن التبادل معين. على سبيل المثال، يمكنك النقر هنا للانتقال إلى دليل الرموز للخيارات المدرجة على كبوي.

لماذا لا تخزن بعض الأسهم الخيارات التجارية
الحصول على فيا أب ستور قراءة هذه المشاركة في التطبيق لدينا!
لماذا بعض خيارات الأسهم لها تواريخ انتهاء الصلاحية لشهر معين، في حين أن البعض الآخر لا؟
اتخاذ اثنين من الأسهم، وو و شبو، سواء تداولت في بورصة نيويورك. اليوم، 28 مايو 2014،
لدى شبو خيارات تنتهي في آب (أغسطس) 2014.
. بينما وو لا:
من تجربتي، تظهر خيارات انتهاء الصلاحية المفقودة في نهاية المطاف، لذلك ربطت لقطات أعلاه إلى غوغل المالية للتحقق لاحقا.
هناك تفسير جيد لهذا على إنفستوبيديا. وهناك بعض الاقتباسات تلخص هذه المسألة:
ليس كل الأسهم تداول الخيارات نفسها.
عندما بدأت خيارات الأسهم أولا التداول، تم تعيين كل سهم إلى واحدة من ثلاث دورات: يناير أو فبراير أو مارس. ليس هناك معنى حول أي دورة تم تعيين سهم - كان عشوائيا بحتة.
ولم تكن الأسهم المخصصة لدورة كانون الثاني / يناير متاحة إلا في الشهر الأول من كل ربع سنة: كانون الثاني / يناير وأبريل / تموز وتموز / يوليه وتشرين الأول / أكتوبر. ولم تكن الأسهم المخصصة لدورة شباط / فبراير سوى الأشهر المتوسطة من كل ربع سنة متاحة: شباط / فبراير وأيار / مايو وأغسطس / آب ونوفمبر / تشرين الثاني. وكانت الأسهم في دورة آذار / مارس أشهر نهاية كل ربع سنة متاحة: آذار / مارس وحزيران / يونيه وأيلول / سبتمبر وكانون الأول / ديسمبر.
دورات انتهاء الصلاحية المعدلة.
تم تعديل القواعد األصلية، وفي عام 1990، قرر البنك المركزي العماني أن يكون لكل سهم دائما الشهر الحالي باإلضافة إلى الشهر التالي المتاح للتداول.
كل سهم لديه على الأقل أربعة أشهر انتهاء الصلاحية التداول. وبموجب القواعد الجديدة، فإن الشهرين الأولين هما دائما الشهرين القريبين، ولكن بالنسبة للشهرين الأخيرين، تستخدم القواعد الدورات الأصلية.
إذا كان المخزون لديه ليبس المتاحة، ثم أكثر من أربعة أشهر انتهاء الصلاحية ستكون متاحة.
لابس هي خيارات طويلة الأجل، مع بعض الاستثناءات، لا تزيد عن ثلاث سنوات خارج وعادة ما التجارة مع تاريخ انتهاء يناير. إذا كان المخزون لديه ليبس، ثم ليبس جديدة تصدر في مايو أو يونيو أو يوليو اعتمادا على الدورة التي يتم تعيين الأسهم.
ولكن كنت حقا بحاجة إلى قراءة من خلال كل من هذه المادة (واتبع الروابط هناك) لفهم هذه القضية، فمن ملتوية تماما.

أساسيات الخيارات: لماذا تستخدم خيارات؟
هناك عدد من الأسباب التي يمكن للمستثمر استخدام الخيارات. وتشمل هذه التكهنات، والتحوط، ونشر، وخلق المواقف الاصطناعية. هناك استخدامات أخرى أقل شيوعا للخيارات التي لن يتم مناقشتها هنا.
المضاربة.
المضاربة هو جعل الرهان على نتائج السعر في المستقبل من شيء. قد يعتقد المضارب أن سعر السهم سوف يرتفع، ربما بناء على شعور القناة الهضمية ويأمل في تحقيق ربح على المدى القصير من خلال بيع هذا المخزون بسعر أعلى. تكهنات بهذه الطريقة مع خيار الاتصال - بدلا من شراء الأسهم بشكل مباشر - جذابة لبعض التجار لأن الخيارات توفر النفوذ. خيار خارج من المال الدعوة قد تكلف سوى بضعة دولارات، مقارنة سعر 100 $ الأسهم. هذا هو استخدام الخيارات التي هي جزء من السبب أسباب سمعة لكونها محفوفة بالمخاطر. وذلك لأنه عندما تشتري خيارا، عليك أن تكون صحيحة في تحديد ليس فقط اتجاه حركة الأسهم، ولكن أيضا حجم وتوقيت هذه الحركة. لتحقيق النجاح، يجب أن تتنبأ بشكل صحيح ما إذا كان الأسهم سوف ترتفع أو لأسفل، وعليك أن تكون على حق حول مقدار السعر سوف تتغير فضلا عن الإطار الزمني الذي سيستغرق كل هذا أن يحدث.
تم ابتكار اخليارات ليس للمضاربة، ولكن لغرض التحوط. التحوط هو استراتيجية تقلل من المخاطر بتكلفة معقولة. وبهذه الطريقة، يمكننا أن نفكر في استخدام خيارات مثل بوليصة التأمين. تماما كما يمكنك تأمين منزلك أو سيارة، ويمكن استخدام الخيارات لضمان الاستثمارات الخاصة بك ضد الانكماش. نقاد الخيارات يقول أنه إذا كنت غير متأكد حتى من اختيار الأسهم الخاصة بك التي تحتاج إلى التحوط، يجب أن لا تجعل الاستثمار. ومن ناحية أخرى، ليس هناك شك في أن استراتيجيات التحوط يمكن أن تكون مفيدة، وخاصة بالنسبة للمؤسسات الكبيرة. حتى المستثمر الفردي يمكن أن تستفيد. تخيل أنك تريد الاستفادة من أسهم التكنولوجيا وصعودها، ولكن أقول أنك تريد أيضا للحد من أي خسائر. باستخدام الخيارات، سوف تكون قادرة على تقييد الجانب السلبي الخاص بك في حين تتمتع الاتجاه الصعودي الكامل بطريقة فعالة من حيث التكلفة. بالنسبة للبائعين القصيرين، يمكن استخدام خيارات الاتصال بطريقة مماثلة لتقييد الخسائر أثناء الضغط القصير، أو في حالة الرهان القصير غير الصحيح. (انظر أيضا: أكبر أغاني بيل آكمان ويغيب.)
الانتشار هو استخدام اثنين أو أكثر من وظائف الخيارات. في الواقع، فإنه يجمع بين وجود رأي السوق (المضاربة) مع الحد من الخسائر (التحوط). وفي كثير من األحيان، يؤدي االنتشار أيضا إلى الحد من االرتفاع المحتمل أيضا، إال أن هذه االستراتيجيات يمكن أن تكون مرغوبة حيث أنها عادة ما تكون ذات تكلفة تنفيذ منخفضة. معظم فروق الأسعار التي تنطوي على بيع خيار واحد لشراء آخر. الانتشار هو حيث تعدد الخيارات هو الأكثر وضوحا منذ التاجر يمكن بناء انتشار إلى الربح من أي نتائج السوق تقريبا بما في ذلك الأسواق التي لا تتحرك صعودا أو هبوطا. سوف نتحدث أكثر عن انتشار الأساسية في وقت لاحق في هذا البرنامج التعليمي.
التركيبية.
وهناك نوع خاص من انتشار يعرف باسم "الاصطناعية". والغرض من هذه الاستراتيجية هو خلق موقف يتصرف تماما مثل بعض الموقف الآخر دون السيطرة الفعلية على تلك الأصول الأخرى. على سبيل المثال، إذا قمت بشراء مكالمة في المال وفي نفس الوقت بيع وضع مع نفس انتهاء والضربة، وكنت قد أنشأت موقف طويل الاصطناعية في الأصول الأساسية. لماذا لا مجرد شراء الأصول الأساسية؟ ربما تكون مقيدا لبعض الأسباب القانونية أو التنظيمية من امتلاكها، ولكن يسمح لها بإنشاء موقف اصطناعي، أو إذا كان الأصل الأساسي هو شيء مثل مؤشر يصعب بناءه من مكوناته الفردية.

عندما توقف التداول: ما تحتاج إلى معرفته عن توقف، تعليق وغيرها من انقطاع.
يتم تداول آلاف الأسهم وتداولها كل يوم في أسواق الأوراق المالية الأمريكية. يتم التداول في معظم الأسهم دون انقطاع طوال يوم التداول، ولكن بعض الأسهم تخضع لوقف التداول على المدى القصير وتعليقات التداول على المدى الطويل. في حالات نادرة عندما تشهد السوق انخفاضا حادا جدا، يمكن إيقاف التداول عبر السوق بأكمله. هذا التنبيه يشرح كيف ومتى ولماذا انقطاع في التداول تحدث، وما يمكن للمستثمرين القيام به في بعض هذه الحالات.
توقف التداول للسماح للسوق بهضم معلومات الشركة الجديدة.
عندما يتم سرد شركة في بورصة الولايات المتحدة، بما في ذلك بورصة نيويورك، نيس مكت، بورصة نيويورك أركا، وسوق الأوراق المالية ناسداك و باتس إكسهانج، فإنه يوافق على إبلاغ تبادل القائمة حول أي تطورات الشركات التي يمكن أن تؤثر على نشاط التداول في أسهمها قبل وإعلانها للجمهور. ويمكن أن تشمل هذه التطورات ما يلي:
التغييرات المتعلقة بالصحة المالية للشركة. المعاملات الرئيسية للشركات مثل إعادة الهيكلة أو الاندماجات؛ معلومات إيجابية أو سلبية هامة عن منتجاتها؛ والتغيرات في أفراد الإدارة العليا؛ والتطورات القانونية أو التنظيمية التي تؤثر على قدرة الشركة على القيام بأعمال تجارية.
ومن جانبها، فإن إدراج أسهم البورصة في الولايات المتحدة لديها سلطة وقف التداول بناء على تقييمها لإعلان معين. وبشكل عام، كلما كان الإعلان أكثر تأثيرا على سعر السهم، سواء بشكل إيجابي أو سلبي، كلما زاد احتمال أن يدعو التبادل إلى وقف التداول في انتظار نشر الأخبار من قبل المصدر. كما يمكن أن يؤدي التبادل إلى وقف التداول بعد صدور أخبار تؤثر على الشركة. ويمكن أن يحدث ذلك عندما تقوم الشركة بإصدار المعلومات دون إخطار البورصة مقدما أو عندما تعلن شركة أخرى عن عرض عطاء غير مرغوب فيه للشركة التي أصبح مخزونها الآن عرضة لوقف التداول. في حالات نادرة جدا، قد يختار التبادل وقف التداول عندما يحدث، بغض النظر عن توقيت أي إعلان، حدث كبير التأثير خارج سيطرة الشركة - مثل كارثة طبيعية غير متوقعة أو انقطاع كبير في السوق - يمكن أن يؤثر على التداول في الأسهم.
هذه الانقطاعات التجارية المؤقتة، والمعروفة أيضا باسم التوقفات التنظيمية، تميل إلى أن تكون قصيرة نسبيا ومصممة للسماح النشر الفوري والكامل للأخبار إلى السوق ككل.
ماذا يحدث خلال توقف التداول؟
عندما يتم تنفيذ وقف التداول، فإن تبادل البيانات يخطر السوق بأن التداول غير مسموح به في ذلك المخزون. يجب على الأسواق الأمريكية الأخرى التي تتداول الأسهم مراقبة وقف التداول أيضا. في حين أن وقف في الواقع، ويحظر على الوسطاء من نشر الاقتباسات أو مؤشرات الفائدة ومن تداول الأسهم. وسوف ينهي تبادل البيانات وقف التداول من خلال اتخاذ الخطوات التي تتطلبها قواعده. وبوجه عام، يدرك السوق أن وقف التداول يقترب من نهايته، إما في نفس الوقت الذي ينتهي فيه التوقف أو قبل بضع دقائق.
يتم نشر المعلومات حول وقف التداول الحالي والسابق للأسهم المدرجة في البورصة والأسهم دون وصفة طبية (أوتك) يوميا.
التأخير في التداول يمكن أن يحدث أيضا في السوق المفتوحة.
عادة، تقوم الشركات بإعلانات أخبار مادية بعد إغلاق السوق. في هذه الحالات، يكون لدى المستثمرين الوقت لتقييم أهمية الأخبار والمكان أوامر في اليوم التالي بأسعار تعتبرها مناسبة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى عدم التوازن بين أوامر الشراء والبيع عند افتتاح التداول في اليوم التالي. وفي هذه الحالة، قد يؤدي التبادل إلى تأخير فتح التداول للسماح بإدخال الأوامر لتصحيح الاختلال. وعادة ما تكون فترات التأخير الافتتاحي هذه، التي تعرف أيضا باسم وقف التداول التشغيلي أو غير التنظيمي، قصيرة الأجل نظرا لأن التبادل يركز على ضمان فتح منظم وسريع للسهم. ولا تتطلب الصفقات التجارية غير التنظيمية مبادلات أخرى تسرد الأمن، ولا يوجد لها نوع من الاختلال الموصوف أعلاه، على أن تحذو حذوها وتوقف التداول.
(سيك) توقيفات التداول لحماية المستثمرين.
لجنة الأوراق المالية والبورصات (سيك) مخولة بموجب القانون الاتحادي لوقف التداول في أي أسهم لمدة تصل إلى 10 أيام عمل. وتصدر لجنة الأوراق المالية والبورصة تعليقها عندما تعتقد أن الجمهور المستثمر قد يكون معرضا للخطر. العديد من العوامل تؤثر على قرار المجلس الأعلى للتعليم. ومن األهمية بمكان فشل الشركة في مواكبة اإلبالغ المطلوب للتقارير الدورية مثل التقارير السنوية والربع سنوية التي توفر للجمهور معلومات عن أعمال الشركة وتوقعاتها وأداءها المالي حتى تاريخه. وثمة عامل آخر هو نوعية المعلومات المتاحة للجمهور، لا سيما إذا بدا غير دقيق. وسوف تنظر لجنة الأوراق المالية والبورصات أيضا في نشاط التداول في الأسهم، وتقييم الذين يتداولون بنشاط وما إذا كان التلاعب في السوق قد يحدث.
وبمجرد أن تقرر لجنة الأوراق المالية والبورصة تعليق التداول، ستقوم بإصدار أمر بالتعليق وإعلان الأسباب (الأسباب) لقرارها والتواريخ الفعلية. إذا كان السبب هو عدم وجود المعلومات الحالية، وسوف المجلس الأعلى للتعليم يذكر عندما قدمت الشركة آخر التقارير العامة. وتوفر هذه المعلومات مؤشرا على كيفية توفر المعلومات المتاحة. تتوفر عمليات تعليق التداول الحالية والسابقة على موقع المجلس الأعلى للتعليم.
ماذا يحدث بعد انتهاء التداول؟
تاريخيا، تم نقل معظم الشركات الخاضعة لتعليقات التداول من قبل المجلس الأعلى للتعليم في السوق دون وصفة طبية (أوتك) على لوحة أوتك نشرة أو غيرها من وسيط تعمل أنظمة التشغيل قبل التعليق، ومعظم سيك تعليق على أساس عدم وجود من المعلومات الحالية عن الشركة. نهاية تعليق التداول لا يعني أن الاقتباس والتداول تبدأ تلقائيا مرة أخرى للأسهم أوتك. وبدلا من ذلك، يجب الوفاء بمتطلبات معينة في القاعدة 15c2-11 للمجلس الأعلى للتعليم. يجب على الوسيط أيضا تقديم استمارة مع فينرا تحتاج إلى الموافقة عليها قبل أن يستأنف الاقتباس. يمكن للوسيط تقديم النموذج بعد الحصول على ومراجعة المعلومات الحالية عن الشركة، بما في ذلك:
وتنظيم الشركة والعمليات وبعض الشركات التابعة السيطرة عليها. عنوان وفئة الأوراق المالية القائمة ويجري تداولها؛ وأحدث بيان للميزانية العمومية للشركة والأرباح والخسائر وبيان الأرباح المدورة.
يجب أن يكون الوسيط الذي يقدم الاستمارة أساسا معقولا للاعتقاد بأن المعلومات دقيقة وأنها تأتي من مصادر موثوقة. لا يمكن للوسيط عموما أن يقتبس الأسهم أو يطلب أو يوصي السهم إلى أي مستثمر حتى تتم الموافقة على النموذج. بعد الموافقة، يمكن للوسيط أن يبدأ بالاقتباس - ويمكن للوسطاء الآخرين أيضا أن يقتبسوا الاعتماد على الأسهم، أو "بيغباكينغ" على اقتباس الوسيط الأول دون تقديم النموذج أو مراجعة معلومات الشركة من تلقاء نفسها. كن على علم بأن قدرة المجلس الأعلى للتعليم على مواصلة تعليق التداول إلى أجل غير مسمى محدودة للغاية. ونتيجة لذلك، فإن رفع تعليق التداول لا يعني أن مخاوف المجلس الأعلى للسندات قد تم تناولها ولم تعد تنطبق.
يجب أن يكون المستثمرون حذرين قبل شراء الأسهم بعد انتهاء التداول التجاري ل سيك. إذا كنت تفكر في هذه الخطوة، وهنا عدة أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في حماية نفسك:
اطلب من الوسيط أن يقتبس من السهم ما هي المعلومات التي لديه على الشركة وكيف أحدث تلك المعلومات، مع الأخذ في الاعتبار أن أسباب المجلس الأعلى للتعليم لفرض تعليق التداول عادة ما تنطوي على نقص في المعلومات الحالية وموثوق بها. ابحث عن المعلومات بنفسك وقم بتقييم كل ما تجده بعناية. فهم أنه قد يكون هناك سوق غير سائلة لبعض هذه الأسهم، وخاصة إذا لم يكن على الشركة تقديم تقارير دورية مع المجلس الأعلى للتعليم. استخدام الحذر الشديد إذا كان أي شخص هو التوصية بشراء الأسهم دون تقديم المعلومات الحالية عن الشركة.
السيطرة على تقلبات السوق.
وتداول أسواق الأوراق المالية الأمريكية كميات هائلة من الأسهم كل يوم. وقد توصل المستثمرون إلى توقع تحديد الأسعار واستكمال المعاملات بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. ويعمل المنظمون مع المهنيين في السوق لضمان تحديد الأسعار، والتخليص والتسوية تتم دون أي انقطاع. وفي كل مرة، قد تواجه الأسواق أحداثا، يشار إليها بالتقلبات الشديدة في الأسواق، حيث تصبح الأسعار غير منتظمة. ويوجد لدى البورصات والقواعد المعمول بها في فينرا قواعد عمل منسقة للسيطرة على تقلب الأسواق لصالح المستثمرين. وتدعو تلك القواعد إلى وقف تداول أسهم واحدة في جميع الأسواق عندما يتغير السعر بنسبة معينة خلال الدقائق الخمس السابقة وتوقف التداول على نطاق السوق عندما ينخفض ​​متوسط ​​داو جونز الصناعي (دجيا) النسب المئوية. اقرأ القراءة لمعرفة كيفية توقف تداول الأسهم الفردية وقاطع الدائرة على مستوى السوق.
يتوقف تداول الأسهم الواحدة: توقف لمدة خمس دقائق للسماح للسعر بالاستقرار.
حركة السعر السريع في فترة قصيرة من الزمن قد تشير إلى أن عملية تحديد السعر للسهم قد تكون مشوهة. ولإبقاء العملية خارجة عن نطاق السيطرة، سيطلب تبادل البيانات وقف التداول إذا تحرك السعر صعودا أو هبوطا بنسب مئوية محددة في فترة خمس دقائق متجددة. إليك تحركات الأسعار التي تؤدي إلى إيقاف مؤقت:
10 في المئة حركة السعر، صعودا أو هبوطا، للأوراق المالية في S & P 500، ومؤشر راسل 1000 وبعض المنتجات المتداولة في البورصة (إيتبس). 30٪ في أسعار الأسهم الأخرى بسعر 1.00 دولار على الأقل؛ وحركة سعر 50٪ للأسهم الأخرى بسعر أقل من 1.00 $.
ويجب أن تراعى وقفة التداول من قبل جميع الأسواق الأخرى، بما في ذلك الأسهم والخيارات والأسهم في المستقبل واحد الأسهم التي تتداول الأسهم. وقفة في جميع الأسواق يسمح الوقت للمشترين والبائعين للنظر في الوضع وتقرر ما هو سعر معقول، وإدخال أوامر وفقا لذلك. يتم تعيين وقفة لآخر خمس دقائق، ولكن السوق القائمة يمكن تمديده إذا كان هناك اختلال كبير بين أوامر الشراء والبيع. ويمكن أن تستأنف البورصات الأخرى التداول بعد مرور 10 دقائق ومن ثم يمكن استئناف التداول في السوق خارج البورصة. ويمكن استدعاء وقفة تجارية من الساعة 9:45 صباحا بالتوقيت الشرقي الشرقي (إست) إلى الساعة 3:35 مساء. (EST). يتم نشر المعلومات حول توقف التداول الحالي يوميا.
قاطع الدائرة على نطاق السوق: إعطاء الأسواق الوقت للتنفس بعد انخفاضات معينة في داو جونز.
وبعد فترات معينة من التقلب الشديد في السوق في أواخر الثمانينيات، طلب المجلس الأعلى للتعليم من البورصات التوصل إلى طريقة لتنفيذ وقف التداول على نطاق السوق خلال هذه الأحداث. وتحدد هذه الفترات الآن بانخفاض عدد معين من النقاط في داو جونز. وقد تم تنشيط هذه الانخفاضات، المعروفة باسم "قواطع الدوائر الكهربائية"، للمرة الأولى والوحيد في 27 أكتوبر 1997، عندما انخفض مؤشر داو جونز الماليز 350 نقطة، متوقفا عن التداول لمدة 30 دقيقة، على نطاق السوق، وبعد ذلك الحدث، فقد تم تحديد مستويات نقاط القواطع بنسبة 10 في المئة و 20 في المئة و 30 في المئة من ديوان دبي المالي، ويتم احتساب الرقم الفعلي في بداية كل ربع سنة تقويمية باستخدام متوسط ​​القيمة الختامية للشهر السابق، يتوقف التوقف على نطاق واسع على انخفاض النسبة المئوية والوقت من اليوم الذي يحدث فيه، ويمكن أن يكون الوقف قصير بقدر 30 دقيقة أو قد يؤدي الانخفاض إلى إغلاق الأسواق لهذا اليوم، ويتم تحديث المعلومات عن مستويات النقطة الحالية كل ثلاثة أشهر.
قواعد التقلب الجديدة ابتداء من عام 2013: وافق المجلس الأعلى للتعليم على قواعد جديدة تنص على تدابير مختلفة للسيطرة على تقلبات السوق لكل من الأسهم الفردية والسوق بشكل عام. وستنفذ هذه القواعد على مراحل ابتداء من نيسان / أبريل 2013.

No comments:

Post a Comment